8 طرق لتقوية المناعة


  ماذا لو اكتشفت في الشتاء طريقة بسيطة لتقوية المناعة سوف لن يصيبك بسببها أي مرض ؟ - بعد مشيئة الله- , ماذا لو كانت 8 طرق ؟

لو حافظت على 3 من هذه الطرق – وتمسكت بها – سوف تتحسن مناعتك بإذن الله بشكل كبير.




 
       1.اشرب عصير الليمون , الليمون هو الغذاء المثالي لاستعادة التوازن الحمضي القلوي , شرب عصير الليمون يساعد الجسم على الحفاظ على درجة الحموضة التي تدعم البكتيريا بدلا من الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تزدهر في البيئات أكثر حمضية.



      2.نم القدر الذي تحتاجه , الناس يختلفون في حاجتهم للنوم , ليس من الضروري أن تنام 8 ساعات يوميا , وليس من الجيد الإكثار من النوم , نم قدر احتياجك , النوم المعتدل يجعل الإنسان يفكر بوضوح , ويحسن المزاج , و يقوي المناعة.
·       راجع موضوع هل يجب أن ننام 8 ساعات يوميا ؟






       3.كل الكثير من البروتين , النباتي و القليل من البروتين الحيواني , البروتين النباتي في القمح والذرة والأرز والفول و الحيواني يوجد في اللحوم والبيض , البروتين لبنة في بناء الجسم السليم والعقل و نظام المناعة .





      4.اشرب الكثير من الماء , لا توجد كمية مثالية لكن يحبذ شرب 8 كؤوس من الماء يوميا للبالغ أو (1.9) لتر .

·       راجع موضوع فوائد الإكثار من شرب الماء






      5.أوقف أو قلل شرب القهوة , القهوة والشوكولا من أسوأ الأشياء على صحتك , الكافيين يسلب من الجسم الحديد ذات المصدر النباتي .







      6.تناول الدواء الكيميائي عند الضرورة فقط , فلو أصابك سعال حاول أن تلجأ إلى المشروبات الساخنة مثل الزنجبيل أو اليانسون و إذا لم يذهب المرض الجأ إلى الدواء الكيميائي.







      7.أكثر من تناول الفواكه والخضروات , الفواكه و الخضروات تحتوي كنزا من الفيتامينات و الألياف والمعادن والإنزيمات , و أكثر ما يقوي المناعة هي الخضروات الخضراء مثل الخيار و الخس و الجرجير و البقدونس ... الخ.







      8.اقض 5 دقائق في البرد لتقوي مناعتك , قد تستغرب من هذا ولكنه شيء مهم لتقوي تحملك , "الضربة التي لا تقتلك تقويك" , مثلا :-
    إذا أردت أن تقوي يدك سوف تحمل بعض الأثقال و سوف تتعب قليلا ثم بعدها سوف ترتاح و بعد وقت ستظهر نتيجة التمرين وستزيد قوة يدك , و كذلك الجسم إذا خرجت 5 دقائق في البرد سوف تتعب قليلا ثم سوف ترتاح و ستزيد قوة احتمالك.


المراجع 1 , 2 , 3

5 التعليقات:

  1. غير معرف يقول...:

    جزاك الله خير

    وننتظر المزيد

  1. مدونة صحتي يقول...:

    وجزاك أيضا و نعدك بالمزيد إن شاء الله

    حياك الله شكرا لتعليقك

    ^_^

  1. غير معرف يقول...:

    استفيد كثير من هالتدوينات وفقكم الله لكل خير

  1. Unknown يقول...:

    شكرا على الموضوع الشيق اتمناء المزيد من الابداع

  1. Unknown يقول...:

    جزاكم الله خيرا معلومات مهمة

إرسال تعليق